بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

الخطط والعروض

هل تبحث عن شريحة جديدة أو عروض جديدة رائعة؟ ابدأ البحث هنا الآن

التجوال مع شريحة البيانات

بياناتك المحلية معك أثناء سفرك مع شريحة البيانات

مفتاح تجول الجديد من "أريدُ" - هو مفتاح تجوال لباقات شريحة البيانات تتيح لك السفر دون القلق بشأن رسوم التجوال أو البحث باستمرار عن خدمة الواي فاي.

مع شريحة البيانات معك استخدم أرصدة البيانات المحلية عند السفر إلى 35 دولة .

مفتاح التجوال - الأسبوعي

استخدم أرصدتك المحلية أثناء التجوال

ر.ق 150 /أسبوعياً
تفعيل

كيفية التفعيل

تفعيل المفتاح عبر تطبيق Ooredoo
  • قم بتحديث تطبيق الجوال إلى النسخة 3.128.2 لنظام (iOS) و 3.128 لنظام (Android)
  • تسجيل الدخول للتطبيق
  • إدارة الباقة
  • الخيارات الإضافية
  • التجوال
  • مفتاح "تجول وكأنك في قطر"
الشروط والأحكام

أين تعمل هذه الميزة؟ المزيد إخفاء

معلومات تهمك

بعد الاشتراك في مفتاح التجوال، ستتمكن من استخدام البيانات المحلية -المتوفرة في باقتك- أثناء التجوال خارج قطر.

على سبيل المثال: إذا كنت تستخدم باقة شريحة البيانات (S)، يمكنك استخدام 10 غيغابايت أثناء التجوال.

استمتع بتجربة تجوال تمنحك راحة البال التامة مع أريدُ. وكل ما عليك فعله هو اتباع النصائح التالية:

قبل مغادرتك قطر

  • تأكد من دفع فواتيرك لتجنب أي انقطاع مفاجئ للخدمة.
  • في حال عدم اتصال جهاز واي فاي / هاتفك بأي شبكة: تحقق من إعدادات هاتفك: تأكد من تفعيل خيار التجوال في هاتفك، فقد يكون وضع عدم التفعيل افتراضياً في هاتفك، وبالتالي ستحتاج لتفعيله يدوياً. Setting→Cellular→Cellular Data Options→Roaming Data→on/off
  • قم بإعادة تشغيل الجهاز أو تفعيل وإلغاء تفعيل وضع الطيران: يمكن لإعادة تشغيلا الجهاز أو إعادة ضبط الإعدادات مساعدتك على حل مشكلة الشبكة بشكل مؤقت وإعادة تنشيط اتصال الجهاز بالشبكة.
  • قم بتغيير وضع الشبكة: حاول تغيير وضع شبكتك من 5G إلى 4G أو بالعكس. يُرجى الملاحظة إن بعض الشبكات أو المناطق توفر تغطية أفضل مع خيارات إعداد محددة Cellular Data →Cellular→Setting. 5G only/5G →Voice & Data→OptionsAuto/LTE/3G
  • قم بتغيير وضع اختيار الشبكة: يفضل إبقاء الهاتف على نمط الاختيار التلقائي إذ أن "أريدُ" تقوم دائماً بتوصيلك بأفضل شبكة متاحة، ولكن في حال عدم اتصال هاتفك بأي شبكة، حاول اختيار الشبكة يدوياً. لا داعي للقلق، فإننا سنقوم بتوصيل جهازك فقط بشبكات شركائنا في الدول التي تسافر إليها Network →Cellular→Setting. Automatic on/off→Selection
  • وفي حال لم تساعدك الحلول المقترحة أعلاه، وكان لديك اتصال بالإنترنت عبر شبكة "واي فاي"، يرجى التواصل معنا عبر واتساب ، أو زيارة الصفحة، أو الاتصال بنا على الرقم المجاني: +97444380000.

إذا كانت الخدمة بطيئة

  • قم بإعادة تشغيل جهازك/هاتفك أو تفعيل وإلغاء تفعيل وضع الطيران: يمكن لإعادة تشغيل هاتفك أو إعادة ضبط الإعدادات مساعدتك على حل مشكلة الشبكة بشكل مؤقت وإعادة تنشيط اتصال الجهاز بالشبكة.
  • قم بتغيير وضع الشبكة: حاول تغيير الشبكة من (5G) إلى (4G) أو بالعكس. يُرجى الملاحظة إن بعض الشبكات أو المناطق توفر تغطية أفضل مع خيارات إعداد محددة للأجهزة أو الهواتف. Setting→Cellular→Cellular Data Options→Voice & Data→5G only/5G Auto/LTE/3G

وفي حال لم تساعدك الحلول المقترحة أعلاه، وكان لديك اتصال بالإنترنت عبر شبكة "واي فاي"، يرجى التواصل معنا عبر واتساب ، أو زيارة الصفحة ، أو الاتصال بنا على الرقم المجاني: +97444380000.

كيف تفعل الباقة؟

تعرف على كيفية تفعيل باقات Ooredoo الإضافية

سجل الدخول إلى تطبيق “أريدُ”، ثم:

  • من أعلى الشاشة، حدد خدمة شريحة البيانات.
  • اختر “إدارة الباقة”.
  • من قسم الاشتراك اختر الإضافات.
  • اختر مفتاح التجوال.
  • راجع الشروط والأحكام ووافق عليها.
  • أدخل كلمة المرور المؤقتة التي ستصلك إلى رقمك.
  • يتيح "مفتاح التجوال – الأسبوعي" استخدام أرصدة البيانات أثناء التجوال في دول محددة.
  • يمكن استخدام الأرصدة المحلية أثناء التجوال في الدول التالية: السعودية وعُمان والكويت والبحرين مصر والإمارات وتركيا والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وسويسرا وإيطاليا والولايات المتحدة ومصر واستراليا والنمسا وبنجلاديش واليونان والأردن وماليزيا وهولندا والنرويج وباكستان والفلبين وسريلانكا وتايلند وتونس والصين وبولندا وجمهورية التشيك والبرتغال وإندونيسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية.
  • الأرصدة المحلية التي يمكن استخدامها أثناء التجوال: الأرصدة الأساسية في الباقة، وأرصدة الباقات الإضافية، والأرصدة من العروض.
  • الأرصدة المحلية غير المشمولة في خدمة التجوال: ميزة البيانات بلا حدود بالسرعة المخفضة التي يتم تفعيلها بعد انتهاء رصيد البيانات الأساسي في الباقة.
  • .مفتاح "التجوال - الأسبوعي والشهري" متاح للعملاء المشتركين بباقات شريحة البيانات S، M، L و ماكس وجو وسوبر وبرو وبريميوم.
  • سعر مفتاح "التجول - الأسبوعي" 150 ر.ق وصلاحيته 7 أيام من تاريخ الاشتراك.
  • تنتهي صلاحية مفتاح "التجوال - الأسبوعي" تلقائياً بعد 7 أيام، ويمكن تجديد تفعيله مرة أخرى لمدة أسبوع.
  • تعد خدمة مفتاح "التجوال - الأسبوعي" مخصصة للاستخدام الشخصي فقط. ويحق لـ "أريدُ" إيقاف الخدمة في حالة ملاحظة إساءة استخدام الخدمة أو استخدامها بشكل تجاري أو إعادة بيع الخدمة إلى طرف ثالث.
  • للتمكن من استخدام الشبكات في دول أخرى، يجب استخدام جهاز متوافق؛ إذ أن الشبكات في تلك الدول قد تكون تستخدم تقنيات مختلفة (2G/3G/4G/5G/VoLTE) وغيرها.

تحتاج مساعدة؟

مركز المساعدة سيوفر لك جميع الإجابات التي تحتاجها

ابحث عن الإجابة الآن

مركز الاتصال للعملاء

للمزيد من المساعدة، يرجى الاتصال بقسم خدمة العملاء لدينا للتحدث مباشرة مع أي من خبرائنا على الرقم 111.

اتصل بنا

واتساب

تواصل معنا عبر تطبيق WhatsApp لترقية باقتك، والاشتراك في خدمة معينة، والتحقق من استخدامك للبيانات.

تواصل معنا

الدردشة المباشرة

تواصل مع أحد موظفي خدمة العملاء لدينا عبر الدردشة المباشرة للحصول على المساعدة الفورية فيما يتعلق بأي من خدماتنا.

لنتحدث