بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

الخطط والعروض

هل تبحث عن شريحة جديدة أو عروض جديدة رائعة؟ ابدأ البحث هنا الآن

الشروط والأحكام

 

1. عام

تشكل هذه الشروط والأحكام اتفاقية (“الاتفاقية”) بينك (“أنت”) العميل وبيننا، أريدُ للخدمات المالية ذ.م.م (“أريدُ للخدمات المالية” أو “نحن”)، بمجرد الإكمال الناجح لتسجيلك كصاحب لحساب محفظة.

2. التعريفات

تعبئة الرصيد” ويعني، في حالة عملاء هلا، الرصيد الموجود في شريحة SIM لاستخدام منتجات وخدمات أريدُ (ش.م.ق.ع) الأخرى.

الرصيد المتوفر” ويعني كمية النقود الالكترونية في حساب المحفظة الخاص بك في أي وقت.

مركز الاتصال” يعني مركز الاتصال بــ أريدُ والذي يمكن الاتصال به عبر الهاتف رقم 111. سيكون المركز مفتوحاً 24 ساعة في اليوم في جميع أيام الأسبوع على مدار العام.

الجهود المعقولة تجارياً” وتعني تنفيذ الالتزامات أو المهام من قبل أي طرف باستمرار وبحسن نية ووفقاً للجهود المعقولة تجارياً، والتي يجب أن تكون متوافقة مع الممارسات الحذرة والحكيمة للعمل.

الأموال الالكترونية” تعني الأموال المسجلة الكترونياً بعملة معينة في نظام إدارة المحفظة والتي يكون لها نفس القيمة النقدية في العملة المحددة.

المعدات” تعني هاتفك الجوال وشريحة SIM المستخدمين لتفعيل المعاملات في خدمات أريدُ المالية.

القوة القاهرة” تتضمن على سبيل المثال لا الحصر القضاء والقدر أو التأخير أو عدم الالتزام من قبل الغير أو العوائق الطبيعية (مثل حالات الطقس الشديدة أو العواصف أو البراكين أو الأعاصير أو تسونامي أو الزلازل أو البرق أو الفيضانات أو الحرائق واسعة الانتشار أو أية كارثة طبيعية أخرى)، الأوبئة أو الأمراض المعدية أو الحرب (سواء كانت معلنة أم لا)، أعمال الشغب، الإضراب الصناعي، الاضطرابات المدنية أو الإرهاب أو التمرد أو الثورات أو العصيان المسلح أو الأعمال العسكرية أو الانقلابات أو مصادرة الممتلكات أو الحصار أو الحظر أو النزاع العمالي أو الإضراب أو الإغلاق التعجيزي أو انقطاع أو خلل في الكهرباء أو عطل في المعدات بما في ذلك المعدات الخاصة بك أو معدات الطرف الثالث، تعطل الكمبيوتر أو البرنامج، انقطاع أو تعطل شبكتنا أو شبكات مزودي الخدمة الآخرين، أو التأميم أو الإجراءات الحكومية أو أي قانون أو قرار تصدره المحكمة المختصة.

هلا” يعني منتج أريدُ (ش.م.ق.ع) مسبق الدفع المقدم للعملاء.

معلومات تسجيل الدخول ” أو ” معلومات التحقق ” : تعني رقم محفظة العميل والرقم السري لمحفظة الجوال (mPIN) والتحقق من الهوية باستخدام الوجه أو بصمة الإصبع، وكلمة المرور لمرة واحدة (OTP) وأية معلومات تحقق أخرى قد يستخدمها العميل للوصول بشكل آمن أو أي وسيلة أخرى قد تقررها أريدُ للخدمات المالية من وقت لأخر، وذلك لاستخدامها من قبل العميل للتحقق من هويته قبل الوصول الى تطبيق Ooredoo Money أو خدمة USSD بطلب الرقم #140* .

موني جرام“: تعني MoneyGram Payment Systems, Inc.
الرقم السري لمحفظة الجوال mPIN“: وهو الرقم السري المكون من أربعة أرقام لاستخدامها لتسجيل الدخول إلى الخدمة.

الشبكة” تعني شبكة الاتصالات الجوالة التي نشغلها في قطر.
خدمات أريدُ المالية” أو “الخدمة” وتعني الخدمة التي نقدمها لك والتي يمكنك من خلالها تنفيذ المعاملات الواردة في هذه الاتفاقية.
أريدُ (ش.م.ق.ع) هي شركة مساهمة قطرية عامة مقرها في قطر وتعمل في مجال تقديم خدمات الاتصالات المحلية والدولية.
وكيل أريدُ” يعني منفذ أو مركز أريدُ لمبيعات الأفراد أو أي موقع يمكن من خلاله الاشتراك بالخدمة كما هو مدرج في الموقع الالكتروني
مركز أريدُ” ويعني منفذ أو مركز أريدُ لمبيعات الأفراد أو أي موقع مدرج في موقع أريدُ الالكتروني، بحيث يمكنك من خلاله إيداع الأموال الالكترونية في حساب محفظتك أو سحبها من حساب محفظتك بالريال القطري.
التجار المشاركون” أي موقع يقبل الأموال الإلكترونية عبر الجوال كوسيلة للدفع مقابل المنتجات أو الخدمات.
كلمة المرور المؤقتة OTP” وتعني كلمة المرور المؤقتة التي تصلك عبر رسالة نصية إلى رقم جوالك المسجل لتسجيل الدخول أو تأكيد معاملة خاصة بمحفظة خدمات أريدُ المالية.

الوجهة المسموح بها” تعني أي بلد تريد أن ترسل الأموال إليه باستخدام الخدمة – وهذه البلدان متوفرة في تطبيق Ooredoo Money للخدمات المالية.

قطر” تعنى دولة قطر.

مصرف قطر المركزي أو “(QCB)” يعني المصرف المركزي لدولة قطر.

الريال القطري” وهي العملة الرسمية لدولة قطر.

 

مصرف قطر الوطني (QNB)” مصرف قطر الوطني وهو شركة مساهمة مؤسسة بموجب قوانين دولة قطر.
شريحة SIM” وهي شريحة هوية المشترك الآمنة والتي تمكن حامل حساب المحفظة من الوصول إلى الخدمة أو الخدمات الأخرى التي تقدمها أريدُ.
الرسالة النصية القصيرة” وهي خدمة الرسائل القصيرة أو النصية التي ترسل إلى هاتفك.

المعاملات“: وتعني ما سيرد في المادة 5

حدود المعاملة” تعني الحدود بالريال القطري المطبقة على المعاملات التي يمكنك إجراؤها باستخدام الخدمة كل يوم أو كل شهر، والمذكورة في الموقع الالكتروني https://www.ooredoo.qa/portal/OoredooQatar/tariff-guide أو المتوفرة لدى أي من مراكز أريدُ.
تعليمات التحويل” تعني تعليمات استخدام الخدمة لإجراء المعاملات باستخدام أجهزتك.

حساب المحفظة” يعني حسابك لدى أريدُ للخدمات المالية والذي يظهر مبلغ الأموال الالكترونية التي لديك.

صاحب حساب المحفظة” وهو مالك حساب المحفظة.

معلومات صاحب حساب المحفظة” وهي المعلومات المتعلقة بمالك حساب المحفظة والخاصة باستخدام النظام.

نظام إدارة المحفظة” أو “النظام” وهو نظام خدمات أريدُ المالية الذي تعتمده أريدُ للخدمات المالية والذي يتم من خلال تسجيل جميع أرصدة حسابات المحافظ ومعاملات أصحاب حسابات المحافظ.

3. تاريخ البدء

تبدأ الخدمة من تاريخ موافقتك على التسجيل وتبقى سارية ما لم يتم إلغاؤها بموجب هذه الاتفاقية.

4. الحد الأدنى للعمر

عند الاشتراك في الخدمة، يجب التأكيد على أن عمرك لا يقل عن 18 سنة.

5. الخدمة

يمكنك استخدام الخدمة لإجراء المعاملات التالية (“المعاملات”) باستخدام معداتك:

(أ) إرسال الأموال الالكترونية إلى حساب محفظة أخرى في قطر.

(ب) إرسال الأموال الالكترونية إلى حساب بنكي في قطر.

(ج) تحويل الأموال الالكترونية إلى أي شخص آخر ضمن الوجهة المسموح بها.

(د) تعبئة الرصيد أو استخدام خدمات أريدُ (ش. م. ق. ع) الأخرى باستخدام النقود الالكترونية.

(هـ) إيداع المبالغ النقدية لدى أي من مراكز أريدُ.
(و) سحب المبالغ النقدية من أي من مراكز أريدُ أو أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك QNB

(ز) شراء المنتجات والخدمات من التجار المشاركين.
(ح) إيداع الأموال الالكترونية في حساب محفظتك مباشرة من حسابك البنكي.

(ط) تحويل الأموال الالكترونية من خلال خدمة موني جرام أو شركات الصرافة للتحويل ووفقاً للاتفاقية أدناه.

تفوضنا أنت بتنفيذ تعليمات التحويل الخاصة بك والتي يتم تأكيدها من خلال الرقم السري لمحفظة الجوال، أو كلمة المرور لمرة واحدة (OTP) أو التحقق من الهوية باستخدام الوجهة أو بصمة الإصبع في أي من مراكز أو التجار المشاركين.

يتم تنظيم خدمات Ooredoo المالية من قبل بنك قطر الوطني (QNB) والذي يخضع لقوانين مصرف قطر المركزي.

يحتفظ بنك قطر الوطني بجميع أرصدة حسابات المحافظ في حساب خاص في قطر لصالح أصحاب حسابات المحافظ.

تختلف الأموال الالكترونية عن تعبئة الرصيد– حيث لا يمكنك استخدام تعبئة الرصيد كأموال الكترونية لإجراء معاملة.

6. التسجيل: استخدام حساب المحفظة

(أ) للوصول إلى هذه الخدمة، يتوجب عليك التسجيل أولاً ثم تأكيد حسابك. ويمكنك القيام بذلك مباشرة عبر التطبيق عن طريق استكمال عملية التحقق عبر الإنترنت، كما يمكنك أيضاً زيارة أي وكيل لــ أريدُ أو مواقع الشركاء المعتمدين من خلال تعبئة الطلب وإحضار البطاقة الشخصية القطرية أو البطاقة الشخصية للمقيم في قطر. يمكن أن يتم التسجيل بجواز سفر وتأشيرة عمل سارية لفترة زمنية محددة وبعدها يجب تحديث المحفظة برقم البطاقة الشخصية القطرية. ويمكن رفض الطلب لأي سبب من الأسباب.

(ب) عند التسجيل، ستقوم بإدخال الرقم السري لمحفظة الجوال الخاص بك والمكون من أربعة أرقام. كما ستكون مسؤولاً عن أمانه من خلال الحفاظ على سريته في جميع الأوقات، واتخاذ كافة الإجراءات للحيلولة دون الكشف عنه. وننصحك بحفظه في الذاكرة. بالإضاقة إلى ذلك ،لا تشارك أبدًا كلمة المرور المؤقتة(OTP) التي تم تلقيها لقبول الدخول لتطبيق خدمات أريدُ المالية، أو اجراء أي معاملة أخرى مع أي شخص لأنه يستخدم لإجراء المعاملات المالية .

(ج) في حال الوصول إلى الخدمة من قبل طرف ثالث باستخدام الرقم السري لمحفظة الجوال الخاص بك، أو كلمة المرور المؤقتة (OTP) ، أو التحقق من الهوية باستخدام الوجه أو بصمة الإصبع سواء بتفويض أو بدون تفويض منك، نعتبر بأن الخدمة تم الوصول إليها بشكل صحيح وتكون المعاملة التي أجريت سليمة.

(د) في حال إدخال الرقم السري لمحفظة الجوال بشكل خاطئ أكثر من ثلاث مرات، سيتم إيقاف حساب المحفظة لصاحب حساب المحفظة تلقائياً بصفة مؤقتة. ولإعادة تفعيل الخدمة، يمكنك استخدام التطبيق لاستعادة الرقم السري لمحفظة الجوال أو الاتصال بمركز الاتصال للمساعدة.

(هـ) بمجرد قبول طلبك واكتمال عملية التسجيل بنجاح، يمكنك استخدام حساب المحفظة على النحو التالي:

– شراء الأموال الالكترونية من أي من مراكز أريدُ أو مواقع الطرف الثالث.

– قد يتم إرسال الأموال الالكترونية إلى حساب المحفظة من قبل شركتك أو أي شخص آخر.

– يمكنك تحويل الأموال الالكترونية إلى حسابك من خلال إرسال المبالغ المالية من حسابك البنكي.

– يمكنك إجراء المعاملات وفقاً للرصيد المتوفر.

– لن يتم إجراء المعاملة في حال لم تكن تمتلك الأموال الالكترونية الكافية في حساب محفظتك لتغطية مبلغ النقود الالكترونية التي تريد إرسالها والرسوم المطلوبة. وسوف نقوم بإبلاغك بإرسال رسالة نصية تفيد بأن المعاملة لن يتم إجراؤها في هذه الحالة.

– لن يتم إجراء المعاملة التي تزيد عن الحدود المطبقة للمعاملات

– نجري عمليات التحقق من الهوية والأمن عندما نستقبل طلبك الخاص بالتحويل، وقد نرفض أية معاملة إذا لم تكن نتائج التحقق مرضية بالنسبة لنا.

– سوف نؤكد جميع المعاملات الناجحة المرسلة أو المستلمة بإرسال رسالة نصية إليك مع رصيد حساب محفظتك مرفقة برقم خاص، حيث تستخدم هذه الأرقام لتحديد جميع المعاملات التي تم إجراؤها في محفظة حسابك.
(و) عند التسجيل الناجح لحسابات المحفظة، سيتم تسجيلك في نظام قطر للدفع عبر الهاتف الجوال (QMP) التابع لمصرف قطر المركزي.

7. التعهدات

يجب أن تتعهد أمامنا وتوافق بما يلي:

(أ) أن تكون المعلومات المقدمة إلينا بغرض التسجيل للخدمة صحيحة ودقيقة.

(ب) تقديم أية معلومات إضافية قد نطلبها من وقت لآخر فيما يتعلق بتسجيلك، وفي حال عدم قيامك بذلك، يجوز لنا تعليق أو إلغاء الخدمة.

(ج) أن تلتزم ببنود وشروط هذه الاتفاقية.

(د) أن تراعي جميع القوانين أو التشريعات أو القواعد أو اللوائح أو الإشعارات أو التعليمات أو التوجيهات المطبقة والصادرة عن الجهات المختصة أو أية إخطارات أو تعليمات أو توجيهات أو إرشادات مقدمة إليك من قبلنا فيما يتعلق بالخدمة من خلال نشرها على الموقع الالكتروني أو عبر وسائل الإعلام.

(ه) لم يتم تسجيلك لدينا بشكل احتيالي لاستخدام هذه الخدمة. وفي حال اكتشفنا أنك تنتحل شخصية عميل آخر، سواء كان شخصاً أو شخصية اعتبارية أخرى، سوف تكون مسؤولاً عن أية مساءلة قانونية قد تنشأ عن هذا الاحتيال. وقد ينتج عن انتهاك هذه الخدمة إلغاءها أو تعليقها الفوري، وسوف نبلغ السلطات المختصة بهذا الانتهاك على الفور.

(و) يجب عدم استخدام الخدمة لأي نشاط غير قانوني وفقاً للقوانين النافذة.

(ز) أن تلتزم بحدود المعاملة المطبقة على أية معاملة من وقت لآخر. والمعلومات عن حدود المعاملات متاحة في https://www.ooredoo.qa/portal/OoredooQatar/tariff-guide

(ح) تكون جميع سجلات المعاملات التي تحمل الرقم السري لمحفظة الجوال الخاص بك ،أو كلمة المرور المؤقتة (OTP) ،أو التحقق باستخدام الوجهة أو بصمة الإصبع ملزمة لك، كما تشكل دليلاً حاسماً على تسجيلك بالخدمة.

(ط) أن تكون مسؤولاً عن جميع المعاملات الخاصة بك،-عند الطلب- سنقوم بتزويدك بكشوفات الكترونية أو ورقية حول حساب محفظتك. يمكنك طلب هذا البيان الورقي أما طريق الاتصال بمركز الاتصال أو عن طريق زيارة مركز أريدُ.

(ي) يخضع استخدام هذه الخدمة إلى الأحكام والشروط والقواعد واللوائح الأخرى التي يحددها مصرف قطر المركزي أو الهيئة المنظمة أو الحكومية من وقت لآخر.

(ك) مع مراعاة أحكام البند 7 (ص)، لا يمكن تحويل الخدمة أو التنازل عنها إلى أي طرف ثالث، كما يجب استخدامها من قبلك حصرياً. ولن نكون مسؤولين عن أية تكاليف أو خسارة أو ضرر (سواء كان مباشراً أو غير مباشر) أو أية خسارة في العائد أو الأرباح أو أية خسارة ناجمة عن تحويل الخدمة أو التنازل عنها إلى أي طرف ثالث.

(ل) لا يمكنك رهن حساب المحفظة أو استخدامه بأي أسلوب كشكل من الضمان لصالح أي طرف ثالث لأي غرض كان. ولن نكون مسؤولين عن أية تكاليف أو خسارة أو ضرر (سواء كان مباشراً أو غير مباشر) أو أية خسارة في العائد أو الأرباح أو أية خسارة استخدامك لهذه الخدمة كشكل من أشكال الضمان.

(م) ستكون مسؤولاً عن التأكد والتحقق من جميع المعاملات، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المعلومات المتعلقة بالمبلغ والمستلم. ولن نتعهد بتغيير أي إدخال خاطئ نتيجة لخطئك.

(ن) يجب أن تبلغنا على الفور عند استلام بيانات أو معلومات غير مكتملة أو غير دقيقة أو أية بيانات غير موجهة لك، كما يجب أن تحذف تلك البيانات أو المعلومات من جهازك.

(س) يجب أن يتم الاستفادة حساب المحفظة الخاص بك للاستخدام شخصي فقط و لا يجوز استخدامه لأي عمل تجاري، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. وإذا وحدنا أنك خالفت هذا التعهد، يحق لنا إغلاق حسابك (حساباتك) وفقاً لتعليمات مصرف قطر المركزي ووزارة الأعمال والتجارة القطرية.

(ع) أنت الشخص الوحيد المستحق للأموال الالكترونية في حساب المحفظة.

(ف) يمكن أن يكون لديك خمسة (5) حسابات لخدمات أريدُ المالية كحد أقصى، وسيتم منحك خمسة شرائح SIM وفقاً لذلك تحت رقم بطاقتك الشخصية، بشرط أن تخضع كافة حساباتك مجتمعة لحدود معاملات حساب واحد.

8. الاستردادات والإلغاءات
في حالة نجاح المعاملة ولكن لأسباب تقنية أو غيرها لم يتم خصم المبلغ من محفظة العميل، تحتفظ الشركة بالحق في استرداد قيمة المعاملة منك أو من حساب المحفظة الخاص بك. وفي حالة اذا كان الاسترداد من حساب المحفظة الخاص بك، فلا نحتاج إلى إخطارك قبل إجراء أي خصم من حساب المحفظة الخاص بك. وتطبق نفس الطريقة في حالة وجود مشاكل متعلقة بـأجهزة الخدمة الذاتية و/ أو في حالة تكرار مبالغ الإيداع عن طريق الخطأ.

9. سعر الصرف والفائدة

(أ) يكون تحويل المبالغ المالية خارج قطر إلى حساب المستفيد البنكي خاضعاً لسعر الصرف السائد والمحدد من قبلنا.

(ب) لن ندفع أي فائدة على الأموال الالكترونية المحفوظة في حساب محفظتك.

10. إخلاء المسؤولية

(أ) تقدم الخدمة كما هي بدون أية ضمانات من أي نوع سواء كانت صريحة أو ضمنية محددة في القانون. ويكون استخدام هذه الخدمة على مسؤوليتك الشخصية.

(ب) سنبذل كافة الجهود المعقولة تجارياً لضمان أمان الخدمة وعدم وصول أي طرف ثالث إليها.

(ج) لن نكون مساءلين أو مسؤولين تجاهك أو تجاه الغير عن أية خسائر أو أضرار أو تكاليف أو مصاريف تتكبدها نتيجة أو فيما يتعلق برفض أو عدم قبول طلبك أو استخدام أو سحب أو حجب أو إلغاء أو إلغاء الخدمة الناجم عن أي إجراء أو إهمال من قبلنا، إلا في حالة الخطأ المتعمد أو الإهمال الكلي من قبلنا.

(د) لن نكون مسؤولين عن أية معاملات يتم إجراؤها من خلال الخدمة. وسوف نبذل جهودنا المعقولة تجارياً لمساعدتك في حال وجود أي خطأ أو خلل يؤثر على أي معاملة. إلا أن أي نزاع بينك وبين الطرف الذي قام بإجراء المعاملة يجب أن يتم حله بينك وبين ذلك الطرف.

(هـ) لن نكون مسؤولين عن العمل على التأكيد المرسل من قبلك مع الرقم السري لمحفظة الجوال الخاص بك ،أوكلمة المرور المؤقتة (OTP) أو التحقق باستخدام الوجهة أو بصمة الإصبع. ويجب أن يعتبر هذا التأكيد غير قابلاً للنقض وملزماً لك بمجرد استلامنا له بصرف النظر عن أي خطأ أو احتيال أو تزوير أو إهمال أو عدم الوضوح أو سوء الفهم فيما يتعلق ببنود هذا التأكيد.

(و) باستثناء مسؤوليتنا المنصوص عليها قانونياً، لن نكون مسؤولين عن أي خسائر تتكبدها، باستثناء مسؤوليتنا المنصوص عليها قانونياً، لن نكون مسؤولين عن أي خسائر تتكبدها، بحيث تكون ناتجة عن استخدام الخدمة، بما في ذلك الخسائر الناجمة عن (ا) خطأ قمت به خلال إدخال تعليماتك الخاصة بالتحويل، (2) الاحتيال الذي يرتكبه عملاء خدمات أريدُ المالية آخرين أو أي طرف ثالث، (3) أي تأخير أو خسائر ناتجة عن فشل الشبكة، و(4) عدم قدرتنا على تقديم الخدمة بسبب قوة قاهرة أو أحداث أخرى خارجة عن سيطرتنا المعقولة.

11. صلاحية المعلومات والوصول إليها

(أ)نوفر المعلومات المتعلقة بالمعاملات التي أجريتها على الانترنت. ويمكن الوصول إلى المعلومات من خلال القنوات الخاصة بنا (تطبيق خدمات أريدُ المالية، أو خدمة USSD عن طريق الاتصال ب #140* ،أو أجهزة أريدُ للخدمة الذاتية ) للحصول على كشف حساب لعدد محدد من المعاملات . كما يمكنك طلب تلك المعلومات خلال الاتصال بمركز الاتصال للحصول على قائمة شاملة من المعلومات .

12. بياناتك
(أ‌) سنستخدم بياناتك الشخصية لإجراء واستلام الدفعات على حسابك، والالتزام بمسؤولياتنا كمقدم للخدمات المالية، وتنفيذ خدماتنا. يتم الاحتفاظ ببيانات العملاء الخاصة بتطبيق Ooredoo Money ومعاملاتك في قطر.
(ب‌) توافق أنت على ما يلي:
I. يمكن التعامل مع معلوماتك كما هو موضح هنا.
II. يحق لنا أن نرسل إليك إعلاناً تسويقياً يتعلق بشريك أريدُ للخدمات المالية وشركائها. ويمكنك إلغاء الاشتراك في هذه الميزة في أي وقت.
III. يحق لنا مشاركة المعلومات المتعلقة باستخدامك للخدمة واسمك ومعلومات شخصية أخرى مع QNB أو مصرف قطر المركزي أو شركائنا الآخرين أو الهيئات التنظيمية أو الحكومية الأخرى أو أطراف ثالثة أخرى لنتمكن من فتح أو إدارة حساب المحفظة الخاص بك أو لمنع أو الكشف عن جريمة أو ما يقتضيه القانون.
تبقى هذه المادة سارية بعد إنهاء هذه الاتفاقية أو انتهائها.

13. النزاعات

(‌أ) يجب الإبلاغ عن أية نزاعات تتعلق بالفواتير أو أية معاملة (معاملات) تم إجراؤها من خلال هذه الخدمة إلى مركز الاتصال خلال (3) ثلاثة أشهر من تاريخ تلك المعاملة (المعاملات). كما يجب عليك تزويدنا بجميع المستندات المؤيدة اللازمة. وفي حال لم نتسلم الإخطار الخطي خلال ثلاثة (3) أشهر، تعتبر بأنك قد وافقت بأن تلك الفواتير والمعاملات صحيحة، وبأنك ستقوم بدفع المبلغ المحدد في الفواتير مقابل استخدامك لهذه الخدمة. وفي حال نشوء نزاع حول مبلغ أية فاتورة، يتوجب عليك دفع أي مبلغ مطلوب غير متنازع عليه على الفور. وفي حال حل النزاع لصالحنا، سوف تدفع المبلغ المتنازع عليه على الفور بالإضافة إلى الفوائد على التأخير في الدفع وأية رسوم قانونية ومصاريف التحصيل المتكبدة من قبلنا فيما يتعلق بالنزاع أو التأخير في الدفع.

(ب) يجب أن توافق وتقبل بالإفصاح عن أي معلومات خاصة بك نمتلكها أو تفاصيل المعاملة (المعاملات) أو أي حساب مخصص فيما يتعلق بالمعاملة (المعاملات) لغرض التحري عن أية مطالبة أو نزاع ينشأ عن أو يتعلق بالمعاملة (المعاملات) المرتبطة بالخدمة. وتبقى موافقتك سارية بعد إلغاء الخدمة.

(ج) يجب أن توافق بأنه في حال نشوء أي نزاع أو مطالبة مهما كانت طبيعتها فيما يتعلق بأية معاملة، سيتم استخدام سجلات المعاملة (المعاملات) التي نوفرها كمرجع، كما ستشكل الأساس الوحيد لتسوية ذلك النزاع أو المطالبة.

(د) سيتم تسوية جميع النزاعات الناشئة بموجب هذه الاتفاقية من قبلنا خلال خمسة أيام بالتعاون معك.
(ه) تبقى هذه المادة سارية بعد انتهاء هذه الاتفاقية أو إنهائها.

14. الرسوم والتكاليف

(أ) ستدفع الرسوم والتكاليف السائدة فيما يتعلق بالمعاملات التي تم إجراؤها ضمن هذه الخدمة. وتعتمد الرسوم والتكاليف المطبقة على أسعارنا السائدة والواردة في الموقع الالكتروني https://www.ooredoo.qa/portal/OoredooQatar/tariff-guide ، أو التي ستتوفر لدى أي من مراكز أريدُ أو التي يتم نشرها من وقت لآخر في وسائل الإعلام.

(ب) يتم اقتطاع التكاليف آلياً من حساب محفظتك في وقت إجراء أية معاملة ، أو سيتم خصم الرسوم المفروضة على الرسوم غير المتعلقة بالمعاملات عند سريانها.

(ج) يمكنك الاطلاع على آخر نشاط في حساب محفظتك من خلال طلب هذه المعلومات من مركز الاتصال أو أي من مراكز أريدُ.

15. الاحتيال أو فقدان أو سرقة المعدات

(أ) يجب عدم التلاعب أو السماح لأي أحد بالتلاعب بالمعدات الخاصة بك أو الخدمة.

(ب) يتوجب عليك على الفور إخطار مركز الاتصال وإبلاغ الشرطة عن فقدان أو وجود احتيال أو احتيال مشتبه به أو استخدام غير أمين أو سرقة معداتك أو عن الاستخدام غير القانوني لمحفظة حسابك. وسوف تكون مسؤولاً عن جميع التكاليف المتكبدة فيما يتعلق بالمعدات المفقودة أو المسروقة أو الاحتيال في استخدام الخدمة حتى نستلم الإشعار منك أو قطع الخدمة.

(ج) بصرف النظر عما ذكر أعلاه، يمكننا رفض الدفع فيما يتعلق بأية معاملة في حال الشك بوجود احتيال أو تلاعب بالخدمة.

(د) يحق لنا إجراء تغيير على الرقم السري للجوال الخاص بك في حال وجدنا أن حساب محفظتك تعرض للشبهة.

(ه) لن نكون مسؤولين عن أية خسارة أو ضرر، إن وجد، يترتب عليك نتيجة أية من الظروف الواردة في هذه المادة.

16. الإلغاء والتعليق

(أ) يمكننا على الفور إلغاء أو تعليق أو فرض شروط أو قيود عليك فيما يتعلق باستخدام الخدمة أو تغيير الإجراءات أو نمط العملية للخدمة دون إبداء أي سبب أو إشعار.

(ب) يمكنك الطلب منا إنهاء هذه الاتفاقية أو إلغاء الخدمة من خلال زيارة مركز أريدُ في أي وقت. وتعتبر هذه الخدمة بأنه تم إلغاؤها عند استلامنا الإشعار منك بذلك.

(ج) نحتفظ بحقنا في أي وقت بالتعليق أو الإلغاء الفوري لاستخدامك الخدمة أو هذه الاتفاقية لأي سبب، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الظروف التالية:

– في حال مشاركتك، حسب رأينا، في أي عمل غير نزيه أو احتيال أو إجراء غير قانوني أو جنائي أو سوء تمثيل فيما يتعلق بالخدمة.

– مخالفة أي من نصوص هذه الاتفاقية أو مشاركتك في إجراء مجحف لنا.

– تقديمك مستندات غير صحيحة أو إفصاحك عن معلومات غير صحيحة أثناء تقديمك لطلب الخدمة.

– لم تعد شريحة SIM الخاصة بك فعالة أو تم إلغاؤها.

– عدم قدرتنا على تزويدك بالخدمة.

– عندما يتم نقل رقم الجوال المخصص لك إلى مشغل شبكة آخر، ولم تقم بدفع أية مبالغ مستحقة ومتوجبة الدفع لـ أريدُ بموجب هذه الاتفاقية أو أي اتفاقية أخرى بينك وبين أريدُ فيما يتعلق برقم الجوال ذلك.
(د) دون التقييد بأي حال من الأحوال لأحكام الإلغاء والتعليق المنصوص عليها في هذا البند، نحتفظ أيضًا بحقوقنا في أي وقت لإنهاء استخدامك للخدمة أو الاتفاقية في حالة عدم وجود أي نشاط أو معاملات في حساب محفظتك لمدة 12 (اثني عشر) شهرًا متتاليًا أو أكثر. بالإضافة إلى ذلك، إذا لم يكن هناك أي نشاط أو معاملات في حساب المحفظة الخاص بك لمدة 6 (ستة) أشهر متتالية، فسوف نقوم بوضع علامة على حساب المحفظة الخاص بك على أنه غير نشط. لإعادة تفعيل حساب المحفظة الخاص بك، سيتعين عليك التزام بعملية إعادة التنشيط عن طريق الاتصال بمركز اتصال أريد أو زيارة مراكز أريد.

(هـ) سنبذل قصارى جهودنا المعقولة لإبلاغك في حال قمنا بإنهاء الاتفاقية أو الخدمة الخاصة بك

(و) تطبق لوائح مصرف قطر المركزي على أية مبالغ متبقية في حساب محفظتك بعد انتهاء الاتفاقية.

(ز) بموجب هذه الاتفاقية، فإن إلغاء الخدمة يترتب عليه إغلاق حساب محفظتك تلقائياً. إن إنهاء الخدمات من قبلنا وفقاً لهذه المادة هذا لا يحد بأي حال من الأحوال من حقوقنا في استرداد أو تحصيل أي من الرسوم والمصاريف المستحقة عليك مثل الرسوم والمصاريف السنوية كما تنص هذه الاتفاقية.
(ح) ما لم يتم إلغاء أو تعليق هذه الاتفاقية بسبب نشاط غير قانوني مشتبه به، ومع مراعاة أحكام البند 16 (أ) وأي من لوائح مصرف قطر المركز المعمول بها، يمكنك استرجاع النقود الالكترونية المتبقية في حسابك عند الإلغاء وذلك من خلال تقديم أوراق التعريف الخاصة بك إلى أي من مراكز أريدُ.
(ط) يجوز إلغاء هذه الاتفاقية نظراً للظروف القاهرة الواردة في المادة 19.

17. نتائج الإلغاء أو التعليق

(أ) عند إلغاء أو انتهاء الاتفاقية، يتم إعادة المبلغ المتبقي في الرصيد المتوفر إليك بعد اقتطاع الرسوم الإدارية والتكاليف التي نحددها خلال شهر واحد من تاريخ إلغاء الخدمة.

(ب) عند التعليق، يمكننا إعادة الخدمة مع مراعاة رسوم إعادة الخدمة ودفع جميع المبالغ المستحقة لنا أو أية مبالغ أخرى نطلبها لإعادة الخدمة.

(ج) لا تخل أحكام هذا البند بأي من حقوقنا أو إجراءاتنا العلاجية بموجب هذه الاتفاقية أو القانون النافذ.

(د) في حال وجود نقود الكترونية متبقية في محفظة حسابك لمدة عشر سنوات بعد إلغاء هذه الاتفاقية ولم نكن قادرين على إعادة هذا المبلغ لك، سوف نقوم بتحويلها إلى الجهات المعنية في قطر.

(هـ) إذا أصبح حساب المحفظة الخاص بك غير نشط بسبب تعليق شريحة SIM الخاصة بك، فيمكنك إعادة تنشيط حساب المحفظة الخاص بك في أي وقت، طالما تم إعادة تنشيط شريحة SIM كما هو مطلوب.

(و) في حال نقل شريحة SIM لأي حساب محفظة جوال إلى مشغل اتصالات آخر أو توقف الشريحة لفترة 12 (اثنى عشر) شهراً متواصلة، سيتم تحويل الأموال المحفوظة في حساب محفظة الجوال على الفور إلى حساب فرعي. وفي حال إيقاف تفعيل حساب محفظة الجوال الخاصة بك، يمكنك إعادة تفعيله بعد قيامنا بتحديد حالة أهليتك لاستخدام الخدمة، أو يحق لك استرجاع قيمة أموالك الالكترونية المحولة إلى الحساب الفرعي في أي وقت مع مراعاة دفع رسوم الاحتفاظ الشهرية أو غيرها من الرسوم ذات الصلة. وسيتم التصرف بالأموال وفقاً للكيفية الواردة في الفقرة 16(د) في حال عدم استرجاعها.

(ز) تبقى هذه المادة سارية بعد انتهاء هذه الاتفاقية أو إنهائها.

18. تعديل الاتفاقية

مع مراعاة ما تنص عليه هذه الاتفاقية خلاف ذلك، نحتفظ بحقنا في تعديل هذه الاتفاقية,وتحديثها من وقت لآخر
19. الالتزام

يتوجب عليك أن توافق على الالتزام بهذه الاتفاقية وأية مستندات أخرى مقدمة لك فيما يتعلق بالخدمة. وإلى المدى المسموح به بموجب القانون، لن نكون مسؤولين تجاهك عن أية تكاليف أو خسارة أو ضرر (سواء كان مباشراً أو غير مباشر)، أو عن أية خسارة في العائد أو الأرباح أو أية خسارة مهما كانت ناجمة عن استخدامك لهذه الخدمة أو أي سبب آخر.

20. القوة القاهرة

قد لا نكون قادرين على تأدية التزاماتنا بموجب هذه الاتفاقية نظراً لظروف خارجة عن سيطرتنا المعقولة مثل حالات القوة القاهرة. وتعني حالات القوة القاهرة على سبيل المثال لا الحصر القضاء أو الأعمال الإرهابية أو النقص في التوريد أو الأعطال أو انقطاعات أو أعطال أجهزة الكمبيوتر أو فقدان البيانات نظراً لخلل في الكهرباء أو صعوبات ميكانيكية في تخزين المعلومات أو أنظمة استرجاعها أو صعوبات عمل أو الحرب أو الاضطرابات المدنية. وفي حال استمرار ظروف القوة القاهرة لأكثر من شهر (1) واحد، يحق لنا إلغاء هذه الاتفاقية.

21. القانون المطبق وحل النزاعات

(أ) تختص محاكم دولة قطر دون غيرها بالفصل في أي نزاع قد ينشأ بشأن تنفيذ هذه الاتفاقية أو تفسير أي من شروطها وأحكامها، وتطبق أحكام القوانين القطرية في هذا الشأن.
(ب) إذا كان هناك أي تعارض بين النص العربي والنص الإنجليزي لهذه الاتفاقية، يرجح النص العربي.

22. قابلية التجزئة

في حال عدم سريان أي حكم من أحكام هذه الاتفاقية أو قانونيتها أو لم يعد نافذاً بموجب القانون المطبق، لن تتأثر قانونية وسريان بقية أحكام هذه الاتفاقية أو تضعف بأي طريقة، ويعتبر ذلك النص غير القانوني وغير النافذ وغير الساري محذوفاً.

23. أحكام متفرقة

(أ) يمكنك الاتصال بنا في أي وقت من خلال الاتصال بمركز الاتصال أو زيارة موقعنا الالكتروني لمزيد من المعلومات حول الخدمة.

(ب) يمكننا الاتصال بك من خلال الاتصال بك أو إرسال رسالة لك أثناء ساعات النهار المعقولة.

(ج) يجب أن توافق على أنه يمكننا تنفيذ تعليماتك الموجهة لنا عبر الهاتف بدون التأكيد الخطي. وفي هذه الحالة، سوف نقوم بإجراء عمليات التحقق من الناحية الأمنية والهوية من خلال طرح أسئلة معينة عليك. كما يجب أن توافق بأن تتم الإجابة عن تلك الأسئلة بشكل صحيح، وأنه يمكننا تغيير حساب المحفظة أو الإفصاح عن معلومات حامل حساب المحفظة.

(د) يمكننا مراقبة وتسجيل كيفية استخدامك للخدمة وذلك لأغراضنا الداخلية ومن أجل منع الجرائم وكشفها.

24. السريان

تبقى أحكام هذه الاتفاقية سارية بعد انتهاء هذه الاتفاقية أو إنهائها، بما في ذلك البنود 7 (ل) و (م) و 9(ج) و (و) ، و11 و12 و14(ب) و ( د) و16 و18 و20 و21.

*********

تحويل المبالغ المالية عبر موني جرام

1. المقدمة

أ. يتم تقديم خدمة تحويل الأموال عبر MoneyGram® من خلال MoneyGram Payment Systems, Inc. (“نحن”) إلى أريدُ للخدمات المالية ذ.م.م (“الشريك”). وهذه الشروط والأحكام المستخدمة مع الوثائق (المحددة في البند 1.3 أدناه) المستخدمة فيما يتعلق بالخدمة التي قد تتضمنها هذه الشروط والأحكام أو ترتبط بها، تشكل الاتفاقية الكاملة (“الاتفاقية”) بين أريدُ للخدمات المالية وبينك، الشخص المرسل للخدمة (“أنت” أو “المرسل”).

ب. تتيح لك هذه الاتفاقية والخدمة إرسال الحوالات المالية (“الحوالات”) إلى شخص مسجل في تطبيق أريدُ للخدمات المالية (“المستلم”) وتتيح لهم (1) استلامها نقداً في أي من مواقع موني جرام (خدمة “التحويل والاستلام نقداً”)، أو (2) استلامها في حسابه البنكي أو حسابه في محفظة الجوال (خدمة “تحويل نقدي إلى حساب”). وتطبق هذه الشروط والأحكام على كلا الخدمتين، باستثناء ما نصرح به بأنها تنطبق على خدمة واحدة منهم.

ج. بمجرد استخدام أو محاولة استخدام الخدمة بأي صفة، فإنك تقر بأنك (1) تقبل شروط هذه الاتفاقية و(2) أنك قرأت الوثائق المتعلقة بالتحويل وأن تلك المعلومات الواردة في الوثائق دقيقة.

د. بالنسبة لمعاملات التحويل نقداً والاستلام نقداً، يمكنك إرسال الأموال إلى أي بلد غير قطر (“البلد المستلم”). ويمكن للمستلم استلام المبلغ فقط في البلد الذي تم تحديده من قبلك في الطلب. بعد إتمام معاملة التحويل، بإمكان المستلم استلام المبلغ نقداً من أي من مراكز موني جرام في غضون دقائق خلال ساعات العمل وبالعملة التي تم تحديدها من قبلك إلا إذا تم تطبيق البند 2.2 أدناه. لن نقوم بالاتصال بالمستلم عندما يكون المبلغ جاهزاً للاستلام، لذا يجب عليك القيام بذلك.

هـ. لا تتوفر خدمتنا في جميع البلدان، يرجى الاتصال بالرقم 111 أو التواصل مع أريدُ للخدمات المالية لمعرفة إذا كانت الخدمة متوفرة، إضافةً لعناوين وساعات عمل المراكز التي توفر خدمات موني جرام.

2. الرسوم وصرف العملات

أ. يجب دفع الرسوم المذكورة في الطلب. ولن نفرض أي رسوم أخرى على التحويل. ويمكنك فقط إرسال الأموال بعملة أو عملات محددة. وسيتم ذكر العملة التي اخترتها وسعر الصرف المتفق عليها والمبلغ الذي تم تحويله في الطلب.

ب. بالنسبة لمعاملات التحويل نقداً والاستلام نقداً في بلدان معينة: (1) اذا تم ذكر مبلغ الحوالة بالدولار الأمريكي ولم يدفع وكيل المستلم مبلغ الحوالة بتلك العملة، سيقوم بتحويل الأموال إلى العملة المحلية باستخدام إما سعره للصرف أو سعر الصرف المحدد من موني جرام، (2) في حال عدم استلام الأموال (مهما كانت العملة الأجنبية التي تم تحويل المبلغ بها) خلال 45 يوماً، يمكن لوكيل المستلم إعادة حساب المبلغ المحول في وقت الاستلام وذلك باستخدام إما سعره للصرف أو سعر الصرف المحدد من موني جرام.

3. القيود المتعلقة بالتحويل

حددت أريدُ للخدمات المالية الحدود الخاصة بالمبالغ التي يمكنك إرسالها، وستقوم بإبلاغك بها إذا لزم الأمر. ويمكننا رفض إرسال الأموال أو السماح باستلامه في حال: أ. إذا كانت معاملة التحويل غير قانونية أو تنتهك أي من القوانين أو أي من أعمال موني جرام، ب. إذا كانت ستعرضنا لإجراءات قانونية من قبل الحكومة أو الهيئة المنظمة، أو ج. إذا كانت معاملة التحويل متعلقة باحتيال أو أعمال غير قانونية.

4. إلغاء استرداد مبلغ ورسوم التحويل

ليس لديك الحق بإلغاء الحوالة، إلا أنه يمكننا إلغائها قبل قيام المستلم باستلام الأموال. وإذا كنت ترغب بإلغاء الحوالة وطلب استرداد مبلغ الحواله، ستحتاج للاتصال بمركز اتصال أريد للخدمات المالية على الرقم 111. ونأمل بأن تتم معالجة تلك الطلبات بسرعة، ولكن في أي حال، خلال 30 يوماً.
5. الحوالات المنتهية
في حال طلبت منا إرسال حوالة لاستلامها نقداً ولم يتم استلام الحوالة خلال 90 يوماً، فإننا سنتعامل معها على أنها لم تعد قابلة للتنفيذ (“حوالة منتهية”). ولن نكون ملزمين بعد فترة الـ90 يوماً بتنفيذ أي حوالة منتهية. وفي حال حدوث حوالة منتهية، يحق لك الحصول على استرداد مبلغ الحوالة المنتهية. وإذا علمت بأن المبلغ الذي قمت بتحويله لم يتم استلامه، يرجى الاتصال بـ أريدُ للخدمات المالية على الرقم 111 لاسترداد المبلغ.

6. التحقق من الهوية لاستلام المبلغ المحول

أ. لاستلام الأموال وإتمام الحوالة، يلزمك ما يلي : (1) التحقق من الهوية، (2) تفاصيل المستلم، (3) اسم المرسل، (4) مبلغ الحوالة، (5) الرقم المرجعي المكون من 8 أرقام.

ب. لن نتحمل أي مسؤولية في حال صرف الحوالة، عندما يكون مطبقاً، إلى شخص يقدم إثبات هوية صحيح لوكيل الاستلام يدل على أن ذلك الشخص هو المستلم (حتى لو كان إثبات الهوية مزيفاً أو مزوراً) وقام بتقديم الرقم المرجعي. ولا يجب عليك إعطاء التفاصيل المشار إليها في البند 6.1 إلى أي شخص غير المستلم الذي اخترته. كما يجب عليك بذل ما بوسعك للتأكد من عدم تمكن أي شخص آخر من الحصول عليها، على سبيل المثال، (1) لا تدع أي شخص يرى إيصال الحوالة، (2) عدم كتابة الرقم المرجعي بطريقة يمكن التعرف عليها أو السماح لأي شخص سماعك أثناء إبلاغ المستلم به، و(3) عدم الوثوق (بخلاف المستلم) بأي شخص يحاول طمأنتك بأنه من الآمن الإفصاح عن بعض أو كافة التفاصيل أمامه.

الشروط والاحكام الخاصة بتحويل الأموال عبر شركات الصرافة

1. يرجى تقديم اسم ورقم الحساب وفرع البنك ورقم الجوال لكل من المرسل والمستفيد بشكل صحيح أثناء تسجيل تفاصيل المستفيد عبر تطبيق Ooredoo Money للخدمات المالية
2. يجب أن يكون المرسل/ العميل مسجلاً في خدمات Ooredoo المالية ليتمكن من ارسال الحوالات.
3. إذا لم يتم تنفيذ معاملة التحويل بسبب بيانات غير صحيحة، فإن شركة الصرافة لا تتحمل مسؤولية ذلك، وعلى المُرسل تحمل الرسوم الاضافية في حالة إعادة إرسال التحويل. وفى حالة إعادة الأموال سيتم تطبيق سعر الشراء السائد لدى شركة الصرافة في ذلك التاريخ.
4. لا تكون شركة الصرافة مسؤولة عن أي تأخير في تحويل الأموال ناشئ عن أمور خارجة عن إرادتها على سبيل المثال لا الحصر مثل انقطاع الاتصالات السلكية أو الكوارث الطبيعية وغيرها.
5. يجب على المرسل/العميل التأكد من أن التفاصيل المذكورة صحيحة، بحيث يتم التحقق من تفاصيل المستفيد قبل التأكيد وسيتم استلام ايصال الكتروني (ٍSMS) لكل حوالة تتم.
6. لتجنب الشك، لن يتم استرداد رسوم الحوالة بعد تنفيذ شركة الصرافة لمعاملة التحويل.
7. تؤكد شركة الصرافة أن الأموال المتضمنة في التحويل لن يتم استخدامها في أغراض غير قانونية أو أنشطة إجرامية مثل غسيل الاموال أو تمويل الإرهاب أو الاحتيال وذلك على سبيل المثال لا الحصر.
8. تقوم شركة الصرافة بمساعدة خدمات أريدُ المالية في أداء مسؤولياتها المتعلقة بمكافحة غسيل الأموال والتحقق من الأمان ومسؤوليات التحقق من خلال توفير جميع المعلومات المطلوبة المتعلقة بالمعاملة على الفور.