بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

الأسئلة الأكثر شيوعاََ

الإجابة على أسئلتك

في حال لم يكن لديك حساب عميل Ooredoo نود التأكيد بأن عملية التسجيل سهلة وسريعة، ويمكنك اتباع إحدى الطرق التالية:

  • زيارة أي من مراكز Ooredoo التي توفر فيها مكاتب خدمات الشركات (وهي مراكزنا على طريق المطار، والسد، وسلوى، وسيتي سنتر، والوكرة)
  • التواصل معنا عبر البريد إلكتروني [email protected]
  • الاتصال بفريق خدمة العملاء للشركات على الرقم 800 8000
  • التسجيل عبر الإنترنت بالضغط على خيار "My Ooredoo" الموجود في موقعنا على الإنترنت https://www.ooredoo.qa/login/#/login
  • ولتسجيل الشركة، لا بد من تقديم أو إرفاق الوثائق الرسمية لشركتك بما في ذلك سجل تجاري ساري المفعول، وقيد المنشأة، وصورة عن البطاقة الشخصية أو جواز سفر الشخص المفوض بالتوقيع.
يمكنك من خلال نموذج التفويض الموقع (يرجى الاتصال بالرقم 8008000 لتحصل على نموذج معتمد) تعيين أحد جهات الاتصال أو عنوان بريد إلكتروني سيتم تفويضه لتقديم الطلبات بالنيابة عن شركتك. وسيمكننا ذلك من خدمتك بشكل أسرع، مع الحاجة لعدد قليل من الوثائق، وذلك لأن الشخص المفوض سيكون معرفاً في أنظمتنا، ولذلك فلن تكون هناك حاجة لتقديم أية وثائق إضافية تدعم طلبات شركتك.

فيما يتعلق بطلبات الخدمة التي يتم تقديمها من قبل جهات اتصال ليس لديها تفويض، فإننا نحتاج إلى تقديم ما يلي:

  • تعبئة نماذج طلبات الخدمة وتوقيعها وختمها من قبل الشخص المفوض بالتوقيع
  • سجل تجاري ساري المفعول
  • قيد منشأة ساري المفعول
  • صورة عن البطاقة الشخصية أو جواز سفر ساري المفعول للمفوض بالتوقيع

يمكنك طلب خدمات جديدة أو تغيير خدمات حالية باستخدام إحدى القنوات الآتية:

  • من خلال مدير حسابك

    يتم تعيين مدير حساب لكل عميل من الشركات. وسيتصل مدير حسابك بك خلال عدة أيام من التسجيل. ومع ذلك، يمكنك الاتصال بالرقم 800 8000 للحصول على رقم هاتف مدير حسابك وعنوان بريده الإلكتروني.

  • التواصل عبر الإنترنت من خلال موقع My Ooredoo

    موقع My Ooredoo هو موقع للخدمة الذاتية يتوفر عبر https://www.ooredoo.qa/web/en/business ويمكن للعملاء من الشركات التسجيل فيه. يرجى الاتصال بالرقم 800 8000 لإعداد حسابك. وينصح باستخدام هذه القناة للطلبات المتعلقة بخدمات الجوال كونها الطريقة الأسرع، ومتوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ويمكن من خلالها تنفيذ الطلبات البسيطة مثل تغيير الباقة وتعرفتها وتفعيل الخدمات الإضافية بشكل فوري، كما يمكن كذلك تفعيل خدمات الجوال الجديدة. وعند استخدام الموقع، لن تحتاج إلى تقديم مستندات تدعم طلبك وذلك لأن التفويض قد تم من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به وكلمة المرور المؤقتة OTP.

  • عبر البريد الإلكتروني

    أرسل طلباتك إلى [email protected] ، وستتلقى مباشرة رسالة تأكيدية عبر البريد الإلكتروني متضمنة رقم طلب الخدمة SR)) الذي يمكن استخدامه للمتابعة وحالة التسليم. كما ستتسلم إشعارات منتظمة عبر البريد الإلكتروني حول وضع التحديثات، وإشعار حول مدير تسليم الخدمة للعملاء الذي سيشرف على إتمام طلبك حسب الحاجة. ويمكنك الاتصال بمدير تسليم الخدمة للعملاء، والذي يتم تعيينه خلال ساعات العمل لمعرفة وضع توفير الخدمة. كما يمكن الاتصال بالرقم 800 8000 أو إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى [email protected] على مدار الساعة، وطيلة أيام الأسبوع.

  • زيارة أحد مراكز Ooredoo

    بعض مراكز Ooredoo تتوفر فيها مكاتب لخدمة الشركات (وهي مراكزنا على طريق المطار، والسد، وطريق سلوى، وسيتي سنتر، والوكرة)، والتي تضم موظفين متخصصين في توفير خدمات الشركات. وعملية طلب الخدمات في هذه المكاتب شبيهة بالطلب عبر البريد الإلكتروني، إلا أنه في هذه الحالة يتم تسليم المستندات إلى موظف الخدمة، والذي سيتمكن بدوره من مساعدتكم في اختيار المنتجات أو الباقات التي تناسبكم.

فيما يتعلق بطلبات خدمات الجوال والبرودباند، فقد جرت العادة على تسليمها خلال يوم أو يومي عمل. أما فيما بتعلق بالخدمات الأكثر تعقيداً، فإن مدير تسليم الخدمة للعملاء سيقوم بالاتصال بكم للمناقشة والاتفاق على جدول زمني لاستكمال العمل. وخلال هذه العملية سيصلك إشعار بموعد التسليم المقرر.

يمكنك فعل ذلك بسهولة عبر موقع My Ooredoo، كما يمكن اتباع خطوات طلب الخدمة لإجراء التغييرات (تقديم نماذج موقعة، ورسالة رسمية أو رسالة بريد إلكتروني معتمدة تحتوي على التغييرات المطلوبة، ثم تقديمها باستخدام واحدة من طرق تقديم الطلبات).

يمكن تسليم طلب إلغاء الخدمة إلى مدير الحساب أو إرساله إلى [email protected] ويمكنك أيضاً القيام بذلك من خلال التقدم بطلب رسمي لإنهاء خدمتك في مكتب خدمة الشركات موجود في أحد مراكزنا (يحتوي نماذج موقعة، ورسالة رسمية أو رسالة بريد إلكتروني معتمدة) ومتضمناً تعليمات واضحة وتاريخ إنهاء الخدمة. ويرجى تقديم طلبات إلغاء الخدمات قبل التاريخ الفعلي لإنهائها بـ 30 يوماً على الأقل. كما يجب تسوية الرصيد المقدر في يوم إنهاء الخدمة، ويفضل أن يكون ذلك مقدماً لتجنب أي مشاكل.

تأكد من وجود اسم النطاق على الرابط https://cra.gov.qa/Services/Check-A-Domain وعندما تختار اسم للنطاق يمكنك طلبه عبر الرابط https://qatarcloud.qa/qatardomain.php ، أو باتباع خطوات تقديم الطلبات العامة والمبينة في الأعلى.

يمكنكم التعرف على كيفية دفع الفواتير بالاطلاع على التعليمات الخاصة بذلك على الصفحة 2 من فاتورتك. علماً بأن هناك عدة طرق لدفع الفواتير:

  1. التحويلات البنكية

    يمكنك تسديد قيمة فواتيرك من خلال التحويل إلى حسابنا البنكي. وبعد تحويل الدفعة، يرجى التأكد من استكمال الخطوات التالية:

    • قم بإرسال الإرشادات الخاصة بالمبلغ الذي دفعته إلى [email protected]، بحيث يكون عنوان الرسالة "إيداع دفعة العميل رقم 000000”. يوجد رقم العميل الخاص بك على الصفحة الأولى من فاتورتك. وفي حال كانت الإرشادات لأكثر من رقم حساب للعميل، يرجى أن تذكر رقماً واحداً في خانة عنوان الرسالة.
    • أرفق جدول Excel يحتوي على تفاصيل الدفعة حسب رقم الحساب والذي يمكن إيجاده على الصفحة الأولى من كل فاتورة. يرجى الاطلاع على المثال التالي:
      رقم العميل 01234567  
      رقم الحساب رقم الخدمة المبلغ
      1012345678 5001-xxxx 507.35
      1012345679 5002-xxxx 742.65
        الإجمالي 1,250.00
    • في حال الدفع لأكثر من رقم للعميل، يرجى استخدام خانات منفصلة في ملف Excel نفسه.
    • تذكر أن ترفق إثبات بالدفع مثل إيصالات التحويلات البنكية، أو إيصالات التحويلات عبر الإنترنت. وعند استكمال الدفعات ستتلقى إشعاراً بذلك عبر بريدك الإلكتروني. وسيكون إيصال الدفع متوفراً ومتاحاً لتنزيله إلكترونياً من خلال موقع My Ooredoo.
    • يمكنك متابعة طلب الدفع بالاتصال بخدمة العملاء على الرقم 800 8000 (+974 4420 0800 للاتصال من خارج قطر)، أو عن طريق البريد الإلكتروني [email protected]. يرجى ذكر رقم طلبك دائماً.
  2. سداد الفواتير بالجملة

    يمكنك استخدام خيار سداد الفواتير بالجملة من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت مع البنك التجاري في قطر.

    وللحصول على نسخة عن إيصال الدفعة، تفضل بزيارة موقعنا عبر الإنترنت واتبع الخطوات الآتية:

    • سجل دخول إلى: https://www.ooredoo.qa/login/#/login – (إن لم تكن قد سجلت في الخدمة، يرجى اتباع الخطوات اللازمة للتسجيل)
    • اضغط على "الدفع" Payment ثم اضغط على "سجل الدفعات" Payment History
    • اختر الفترة من ... ولغاية ...
    • اضغط على عرض الدفعات
    • اضغط على تفاصيل الدفعة المطلوبة لتحصل على شاشة العرض
    • اضغط على رمز الطابعة من شاشة العرض لتحصل على نسخة الإيصال بصيغة PDF

فريق خدمة عملاء Ooredoo من الشركات متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للإجابة على أسئلتك، وتلقي طلباتك، وتوفير أي دعم لازم. ويمكنك الاتصال بنا باستخدام أي من القنوات التالية: